أخبار رئيسيةالضفة وغزة

نتنياهو: “إننا في بداية النهاية للحرب في غزة”

ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تل أبيب في بداية النهاية للحرب على قطاع غزة.

جاءت تصريحات نتنياهو في مقابلة مع شبكة الأخبار الفرنسية “CNEWS” ونقل موقع “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، مقتطفات منها.

وقال نتنياهو: “إننا في بداية النهاية للحرب في غزة” دون تفاصيل، مدعيا “إنزال ضربات قاسية على حماس والقضاء على من قاد الاعتداء الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل (في إشارة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار الذي قتل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب قطاع غزة)”.

وأضاف: “لكننا لم نصل إلى تحقيق كافة الأهداف بعد”.

وكان نتنياهو حدد أهدافه من حرب غزة بإنهاء حكم حماس والقضاء عليها وتحرير الأسرى الإسرائيليين الذي تحتجزهم الحركة حالياً في القطاع.

وتابع نتنياهو: “لن أتوانى ولن أتنازل، سنواصل المعركة حتى تحقيق النصر المطلق”.

ولم يحدد نتنياهو سقفا زمنيا لإنهاء الحرب التي بدأت قبل أكثر من عام.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 شنت فصائل فلسطينية بغزة بينها “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، هجوما ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية محاذية للقطاع ما تسبب في خسائر بشرية وعسكرية كبيرة، وأثر سلبا على سمعة إسرائيل الأمنية والاستخبارية.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ ذلك الوقت حرب إبادة جماعية على غزة خلفت أكثر من 143 ألف قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى