أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

بلينكن يصل البلاد للمرة 11 منذ أكتوبر 2023

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلى المؤسسة الإسرائيلية في زيارة هي الـ 11 منذ بداية حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال بلينكن في منشور على منصة إكس لدى مغادرته الولايات المتحدة مساء الاثنين: “في طريقي إلى إسرائيل وتوقفي في مناطق أخرى بالشرق الأوسط لإجراء مناقشات مكثفة حول أهمية إنهاء الحرب في غزة وإعادة الرهائن (الإسرائيليين) إلى عائلاتهم وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني”.

وقالت القناة 12 العبرية إن بلينكن “وصل إلى إسرائيل صباح اليوم”.

ووفق وزارة الخارجية الأمريكية، من المقرر أن يلتقي بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين دون أن تحدد وجهته التالية.

والاثنين، قال متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان: “يسافر وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى إسرائيل ودول أخرى (لم يسمها) في الشرق الأوسط بين 21 و25 أكتوبر 2024 (بتوقيت الولايات المتحدة)”.

و”سيناقش بلينكن في جميع أنحاء المنطقة أهمية إنهاء الحرب في غزة وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني”، وفق البيان.

ميلر تابع: “كما سيواصل (بلينكن) المناقشات بشأن التخطيط لفترة ما بعد الصراع، ويؤكد الحاجة إلى رسم مسار جديد للمضي قدما يمكّن الفلسطينيين من إعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم”.

واستطرد: “كما سيؤكد ضرورة (سماح إسرائيل بـ) إدخال مزيد من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى المدنيين في غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى