أخبار رئيسيةالضفة وغزة

حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسميًّا، ظهر اليوم الجمعة، عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار في اشتباك مسلح في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان يان رسمي أعلنت فيه عن استشهاد القائد يحيى السنوار، اليوم الجمعة “بكل معاني الشموخ والكبرياء والعزة والكرامة تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا جميعا وأحرار العالم الأخ المجاهد الشهيد يحيى السنور (أبو إبراهيم)”.

وأكدت الحركة أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار “إرتقى بطلاً شهيداً، مقبلاً غير مُدبر، مُمْتَشقاً سلاحه، مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية صامداً مرابطاً ثابتاً على أرض غزَّة العزَّة، مدافعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهماً في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة”.

وتابع البيان “كان رجلا من أنبل الرجال وأشجع الرجال، رجلا كرس حياته من أجل فلسطين، وقدم روحه في سبيل الله على طريق تحريرها، صدق الله فصدقه الله، واصطفاه شهيدا مع من سبقه من اخوانه الشهداء”.

من جانبه، قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية في كلمة متلفزة، اليوم الجمعة، “، أعلن خلالها رسمياً استشهاد، القائد يحيى السنوار، إن “الشهيد القائد يحيى السنوار ارتقى مقبلًا غير مدبر مشتبكًا في مقدمة الصفوف ويتنقل بين المواقع القتالية”.

وأضاف “الحية” أن “استشهاد يحيى السنوار لن يزيد حركتنا ومقاومتنا إلا قوة وصلابة وإن حركة تقدم قادتها وأبنائها شهداء لهي حركة متجذرة في شعبها ساعية لتحقيق أهدافها”.

ويعتبر الاحتلال الشهيد القائد يحيى السنوار مهندس عملية “طوفان الأقصى” النوعية التي انطلقت شرارتها فجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، التي كبدتها خسائر بشرية وعسكرية وهزت صورة أجهزتها الاستخباراتية والأمنية أمام العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى