أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

مصر تبلغ الوفد الفلسطيني بفتح شبه يومي لمعبر رفح بعد العيد والموافقة على تنفيذ 17 مشروعاً بغزة

نقلت وكالة “شهاب” الفلسطينية عن مصدر مطلع، تفاصيل نتائج الاجتماعات التي دارت السبت وأمس الأحد، بين الوفد الفلسطيني الذي يضم قادة من حركة حماس ولجنة التكافل الوطني والإسلامي الذي وصل القاهرة الجمعة الماضية عبر معبر رفح البري من قطاع غزة.
وقال المصدر، “إن السلطات المصرية أبلغت الوفد الفلسطيني بمصر فتح معبر رفح بشكل شبه يومي بعد عيد الأضحى مباشرة”.
وأضاف: “أن السلطات المصرية أبلغت الوفد بإمداد قطاع غزة بكمية كهرباء إضافية عبر الخطوط المصرية تُقدّر بـ 50 ميجا واط”، مبيناً أن الوفد الفلسطيني يعقد اجتماعات متواصلة مع مسؤولين مصريين ووفد إماراتي.
وتابع المصدر: “أنه هناك موافقة مبدئية على تنفيذ 17 مشروعاً في قطاع غزة، تستهدف مجال الصحة وتتمثل بشراء أدوية وخروج ودخول المرضى، والكهرباء متعلقة بمشاريع الطاقة الشمسية، والإسكان من خلال بناء شقق سكنية وترميم بيوت، ومشروع أفقر الفقراء للطبقات المعدومة، ومشاريع للصيادين”.
ووصف المصدر أن لقاءات الوفد الفلسطيني في القاهرة بـ “الإيجابية للغاية وهناك حالة رضى كبيرة”، مبيناً أنها ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وفي السياق، كشفت المصادر أن الوفد الفلسطيني سيستكمل البحث في الإجراءات الأمنية على حدود قطاع غزة، لتنفيذ مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة لتأمين الحدود بين مصر وغزة.
وتوجه وفد رفيع المستوى يضم قادة بحركة حماس وأعضاء اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل، الى القاهرة عبر معبر رفح البري الجمعة.
ويضم الوفد 17 شخصية، أبرزهم صلاح البردويل وروحي مشتهى الأعضاء في المكتب السياسي لحماس، وأشرف جمعة وماجد أبو شمالة من تيار النائب محمد دحلان، وخالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى