أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تنتقد سفر نتنياهو إلى نيويورك

وجهت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، اليوم الأربعاء، انتقادات لرحلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، معتبرة إياها “استعراضية وغير ضرورية”.

وقالت العائلات في منشور على منصة “إكس”: “بينما تحترق البلاد ويتم ترك 101 رهينة في أنفاق الموت التابعة لحماس لمدة 355 يومًا، يختار رئيس الوزراء رحلة استعراضية أخرى غير ضرورية إلى الولايات المتحدة”.

وأضافت: “قبل شهرين فقط، ذهب رئيس الوزراء إلى الكونغرس في واشنطن للتوصل إلى اتفاق، فكان في الكونغرس، ولم يكن هناك اتفاق”.

وتساءلت العائلات: “رئيس الوزراء ماذا عن المختطفين؟”.

وتقدر إسرائيل وجود 101 أسير في قطاع غزة، بينما أعلنت حركة حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب: “سيغادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الأمم المتحدة غدًا (الخميس) بدلاً من الليلة، وسيعود مساء السبت”.

ويغادر نتنياهو في وقت تهاجم فيه إسرائيل مواقع واسعة في لبنان فيما يهاجم حزب الله شمالي إسرائيل بوابل من الصواريخ.

وتشهد الجبهة اللبنانية تصعيداً ملحوظاً منذ أيام، إذ يشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الاثنين هجوما هو “الأعنف والأوسع والأكثر كثافة” على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ومنذ “حرب تموز” عام 2006؛ مما أسفر عن 564 قتيلا بينهم 50 طفلا و94 امرأة، و1835 جريحًا و27 ألف نازح، وفق أحدث بيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال البلاد قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق “حزب الله” مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى