أخبار عاجلةعرب ودوليمرئيات

الناشط القطري غانم المفتاح أمام “قمة المستقبل”: يجب وقف العنف في غزة (شاهد)

شارك الشاب القطري غانم المفتاح ممثلاً عن الشباب في قمة المستقبل التي عقدت على هامش أعمال الدورة الـ “79 ” للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأبرز موقع الأمم المتحدة كلمة غانم المفتاح في “قمة المستقبل” التي قال خلالها إن القرارات التي تُتخذ اليوم لا تتعلق فقط بالسياسات والاستراتيجيات، “بل تتعلق أيضاً بتشكيل عالم يمكن فيه لجميع الأطفال أن يزدهروا في مستقبل شامل وآمن ومستدام”، بحسب صحيفة “الشرق” القطرية.

وأضاف أنه باعتباره شخصاً من ذوي الإعاقة: “تعلمت أن التقدم الحقيقي لا يأتي من التغلب على التحديات الشخصية وحدها، ولكن من كيفية احتضاننا كمجتمع لاختلافات بعضنا البعض”.

لكنه نبه أيضاً إلى أنه لا يوجد خيار للأطفال عندما تتسبب الحروب والصراعات في إصابات غير ضرورية وإعاقات مدى الحياة، مشدداً على أن “وقف الاتجاه العالمي للعنف في غزة وحول العالم، في أيدينا”، وأنه يجب إنهاء المعاناة اليوم “كي نتمكن من رؤية غد أكثر وضوحاً”.

وأكد على أنه يجب على القادة فهم ما يريده الناس والاستماع إلى أصواتهم من خلال منصات كهذه للدفع نحو تغيير هادف. وأضاف، بحسب “أخبار الأمم المتحدة” على منصة “إكس”: “أنا مثال حي على حلم والديّ لي قبل 23 عاما. أقف أمامكم لأمثل الأمل الذي حملته أحلام الأمس”.

وقال المفتاح في ختام كلمته: “المستقبل ينتمي إلى شبابنا. يجب أن نضمن استعدادهم لتولي أدوار قيادية من أجل أن يكونوا صناع التغيير”.

وتبنّت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، الأحد، “ميثاق المستقبل” الذي يهدف إلى رسم مستقبل أفضل للبشرية.

جاء ذلك خلال قمة المستقبل التي انطلقت في ولاية نيويورك برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة نحو 193 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى