أخبار رئيسيةشؤون إسرائيلية

إسرائيل تجند طالبي لجوء أفارقة مقابل الإقامة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن إسرائيل تجند طالبي لجوء من أفريقيا ضمن عملياتها العسكرية في حربها على قطاع غزة، مقابل منحهم حق الإقامة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أن جيش الاحتلال “يقدم لطالبي اللجوء الأفارقة الذين يساهمون في المجهود الحربي في غزة، ويخاطرون بحياتهم، المساعدة في الحصول على وضع إقامة دائم في إسرائيل”.

وقال مسؤولون بجيش الاحتلال، تحدثوا بشكل غير رسمي للصحيفة، إن المشروع يتم بطريقة منظمة، بتوجيه من المستشارين القانونيين للجيش، لكن دون أي مراعاة للجانب الأخلاقي لتجنيد طالبي اللجوء. وحتى الآن، لم يمنح أي من طالبي اللجوء الذين ساهموا في الحرب صفة رسمية، حسب الصحيفة.

ويعيش حاليا في إسرائيل نحو 30 ألف طالب لجوء أفريقي، معظمهم من الشباب، كما يتمتع حوالي 3500 سوداني بوضع مؤقت تمنحه السلطات القضائية، في انتظار البت في طلباتهم للحصول على الإقامة.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى