أخبار عاجلةعرب ودولي

قتيل من “حزب الله” بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي يرفع الحصيلة إلى 435

أعلن “حزب الله”، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، لترتفع الحصيلة إلى 435 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان، “محمد قاسم الشاعر (أبو حوراء) مواليد عام 1977 من بلدة سحمر في البقاع الغربي” شرقي لبنان.

وذكر أن الشاعر “ارتقى شهيدا على طريق القدس”، وهو تعبير يشير فيه إلى عناصره الذين يسقطون في المواجهات الدائرة مع الجيش الإسرائيلي للشهر الثاني عشر، دون مزيد من التفاصيل.

وبمقتل الشاعر، ترتفع حصيلة قتلى الحزب جراء المواجهات مع إسرائيل إلى 435 عنصرا منذ 8 أكتوبر، وفق رصد الأناضول.

وسبق لوزارة الصحة اللبنانية أن أفادت في بيان “بسقوط شهيد وجريحين في غارة العدو الإسرائيلي على طريق عام في البقاع الغربي صباح اليوم”.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنه “هاجم في وقت سابق اليوم في منطقة قرعون وقضى على محمد قاسم الشاعر القائد في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله”.

وزعم الجيش في بيان، أن “الشاعر روّج لمخططات ضد دولة إسرائيل”.

وأضاف: “تعتبر عملية القضاء عليه بمثابة ضربة إضافية لقدرات حزب الله تنفيذ عمليات من لبنان نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال”.

من جهة ثانية، قال الجيش إنه “قصف بالمدفعية الصوانة وعيتا الشعب في جنوب لبنان”.

ولم يعلق حزب الله عل الفور على بيان الجيش الإسرائيلي.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، خلّفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى