أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير مبنيين لـ”حزب الله” جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، إنه دمّر مبنيين داخلهما عناصر من “حزب الله”، واعترض صاروخا أُطلق من لبنان فيما سقط آخران في منطقة مفتوحة شمال البلاد.

وقال الجيش في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”: “رصدنا في وقت سابق اليوم (الاثنين)، عددا من المخربين وهم يدخلون مبنيين تابعين لحزب الله في منطقة ميس الجبل”، قضاء مرجعيون جنوب لبنان.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية دمّرت المبنيين.

وأشار إلى أنه هاجم بنيران المدفعية منطقة عديسة (قضاء مرجعيون)، لإزالة تهديد، دون مزيد من التفاصيل.

كما قال الجيش الإسرائيلي إنه “بعد الإنذارات التي تم تفعيلها شمال البلاد عند الساعة 16.15، تم رصد صاروخ واحد عبر من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة”.

وتابع: “عقب الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة 16.45 شمال البلاد، اعترضت الدفاعات الجوية صاروخا أطلق من الأراضي اللبنانية، وسقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة”.

وفي وقت سابق الاثنين، دوّت صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق قذائف صاروخية في مستوطنات كريات شمونة وتل حاي وبيت هيلل وكفار جلعادي ومعيان باروخ وكفار يوفال و هغوشريم، في منطقة “إصبع الجليل” شمال البلاد.

وفي السياق، أعلن حزب الله في بيان عبر منصة تلغرام، أن عناصره “استهدفوا ‌‌‏عند الساعة 17:40 من يوم الاثنين، موقع السمّاقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى