أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة.. الاحتلال يكثف غاراته وسط القطاع

في اليوم الـ276 من العدوان على غزة استمر القصف الإسرائيلي بعد مجزرة في مخيم النصيرات وسط القطاع، حيث شن طيران الاحتلال غارات ليلية عنيفة أدت لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة.

وفي وقت سابق، أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام أن قدرتهم على القتال والمواجهة باتت أقوى أمام جرائم الاحتلال، قائلا “كل كتائبنا الـ24 مع كل فصائل المقاومة قاتلت العدو وكسرته بمختلف أرجاء القطاع”.

وأضاف أبو عبيدة في كلمة مصورة “أقول لعائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة إن مصير أبنائكم أصبح ألعوبة بيد نتنياهو الذي يسعى لتحقيق نصر شخصي”.

يأتي ذلك في وقت احتشد فيه آلاف الإسرائيليين في مظاهرات تطالب بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو، وشملت تلك المظاهرات مفارق عشرات الطرق في مناطق عدة بإسرائيل في ما سمي “يوم الشلل الكبير”.

أبرز التطورات..

الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو قصف موقعا عسكريا لحزب الله
الجيش الإسرائيلي:

– قواتنا أطلقت نيران المدفعية لإزالة تهديدات في مناطق عدة في جنوب لبنان.
– سلاح الجو قصف الليلة الماضية موقعا عسكريا لحزب الله في جبل طورة في جنوب لبنان.

قوات الاحتلال تتوغل بشكل مفاجئ جنوبي حي تل الهوى
قال منصات إخبارية فلسطينية إن قوات الاحتلال تتوغل بشكل مفاجئ بمحيط منطقتي الجامعات والصناعة جنوبي حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، وتحاصر عددا من العائلات.

وبحسب المصادر الإعلامية ذاتها فإن توغل آليات الاحتلال صوب حي تل الهوى، أدى إلى حركة نزوح كبيرة من محيط منطقة الصناعة.

قادة الأجهزة الأمنية صُدموا من بيان نتنياهو بشأن صفقة التبادل
نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدرين قولهما إن قادة الأجهزة الأمنية صدموا من بيان مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن صفقة التبادل.

وكان نتنياهو قد صرّح أمس الأحد أن أي صفقة تبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يجب أن تسمح لإسرائيل باستمرار القتال، في حين تساءل زعيم المعارضة يائير لبيد عن فائدة مثل هذه “البيانات الاستفزازية” في هذه المرحلة من التفاوض.

إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة خلال معارك شمالي قطاع غزة
قال الجيش الإسرائيلي إن ضابطا في كتيبة 82 أصيب بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة.

3 شهداء و12 جريحا في قصف إسرائيلي جنوب مدينة غزة
قالت مصادر إعلامية في غزة إن فلسطينيين استشهدا وأصيب 5 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة كشكوا قرب مفترق الصناعة جنوب مدينة غزة.

وأضافت أن فلسطينيا ثالثا استشهد وأصيب 7 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة.

شهداء وجرحى في غارات على المناطق الشرقية لمدينة غزة
قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن جيش الاحتلال شن غارات كثيفة الليلة على مناطق شرقي مدينة غزة مما أدى لارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال تلك المناطق.

جيش الاحتلال يقصف مواقع في وسط قطاع غزة
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يقصف أهدافا في وسط قطاع غزة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في مدينة غزة منها الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرقي مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى