أخبار رئيسيةعرب ودولي

جرح شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم- (صور وفيديوهات)

أردى شرطي صربي مسؤول عن أمن السفارة الإسرائيلية في بلغراد السبت رجلا بعد أن أصابه بسهم، على ما أعلن وزير الداخلية الصربي.

ففي حوالى الساعة 11,00 صباحا (09,00 ت غ)، قام “مجهول (…) بإطلاق سهم بواسطة قوس على عنصر من القوات الأمنية كان يتولى حراسة السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته” بحسب وزير الداخلية إيفيكا داتشيتش الذي أوضح أن الشرطي “استخدم سلاحا دفاعا عن النفس” ضد المهاجم الذي “قضى متأثرا بجروحه”.

وأضاف أن الشرطة ألقت القبض على عدد من المشتبه بصلتهم بهذا الحادث.

وقال داتشيتش “هناك بعض المؤشرات على أنهم (المحتجزون) معروفون بالفعل لدى أجهزة الأمن ونحن نتحدث عن منتمين (للمذهب) الوهابي، لكن الأمر غير مؤكد” حتى الآن، في إشارة إلى مذهب إسلامي متشدد.

وأضاف الوزير أن الشرطي كان في موقع حراسته وأن المهاجم اقترب منه عدة مرات وسأله عن مكان أحد المتاحف.

وقال داتشيتش إن منفذ الهجوم كان يحمل حقيبة أخرج منها فجأة قوسا وسهما أطلقه على الحارس.

وأكد السفير الإسرائيلي في بلغراد وقوع حادث الهجوم على ضابط شرطة مكلف بحراسة السفارة من الخارج، معربا عن تمنياته له بالشفاء بعد نزع سهم من رقبته.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت (واي نت) اليوم السبت أن أبواب السفارة كانت مغلقة بمناسبة العطلة الأسبوعية.

وقالت الصحيفة إن ضابط الشرطة تمكن من قتل المهاجم قبل نقله إلى المستشفى لخضوعه لعملية جراحية طارئة لإزالة السهم الذي اعتدى به المهاجم عليه من رقبته.

https://x.com/Megatron_ron/status/1807023242193916105

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى