أخبار عاجلةمحليات

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تدين الاعتداء على بيت رئيس مجلس عرعرة النقب وإصابة أهل بيته بالرصاص

استنكرت وأدانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الاعتداء الاجرامي مساء الامس على بيت رئيس مجلس عرعرة النقب ونائب رئيس اللجنة القطرية للرؤساء، الشيخ طلب أبو عرار، ممّا أدّى إلى إصابة أفرادٍ من عائلته بالرصاص.

وقالت لجنة التوجيه في بيانها “إن هذا الاعتداء السافر على بيت رجل جمهور وقيادي عربي تجاوز وانتهاك لكل القيم الأخلاقية العربية والإسلامية وهو عمل مدان ومستنكر بشكل حازم وصارم ونطلب من جميع افراد مجتمعا التصدي لهذا الفلتان الذي يخدم أعداء شعبنا ويهدد اغلى ما نملك وهو نسيجنا الاجتماعي”.

وجاء في البيان “إن ظاهرة العنف هي دخيلة على مجتمعنا وقيمنا واننا ندين العنف بكل اشكاله وندعو مجتمعنا الى رفض ومقاطعة كل من هو ضالع في العنف والجريمة، وتدعو لجنة التوجيه العليا إلى العمل الجاد لنشر التسامح والمحبة والتضامن فيما بيننا ، ويكفينا ما نراه من كوارث في نقبنا من هدم بيوت وقرى بأكملها وترك أهلها في العراء نتيجة لسياسة حكومية تسعى لنشر الفساد والشرذمة والانقسام والانشغال في العنف الداخلي لتنفيذ مخططات التهجير والتطهير العرقي في نقبنا الحبيب”.

كما ودعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الاهل في النقب إلى الاحتكام للعقل ولجان الصلح لحل الخلافات وتؤكد أن العنف ليس حل وانما هو الجريمة بحد ذاتها وتصرف مدان ومرفوض دينيا، أخلاقيا ووطنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى