أخبار رئيسيةالضفة وغزة

الحرب على غزة .. شهداء في قصف للاحتلال وحماس تنفي إحراز تقدم بمفاوضات القاهرة

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السابع وفي اليوم الـ185، استشهد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال وسط القطاع ومخيم الشجاعية.

وبعد انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس تم انتشال جثامين 12 شهيدا من مناطق متفرقة بالمدينة.

وفيما برر جيش الاحتلال سحب قواته من خان يونس بالاستعداد لاقتحام مدينة رفح، أعلن عن إصابة 9 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك القطاع.

سياسيا، قال قيادي في حركة حماس إن مفاوضات القاهرة لم تحرز تقدما، وإن وفد الحركة غادر مصر اليوم للتشاور مع قيادتها.

وقال القيادي بحماس إن الوفد الإسرائيلي لم يتجاوب مع أي من مطالب الحركة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر سياسي إسرائيلي وصفته بالرفيع قوله إن إسرائيل لا يزال أمامها وقت طويل قبل التمكن من إبرام صفقة تبادل مع حماس.

آخر التطورات..

وزير خارجية إسرائيل: يجب ردع حزب الله ولا نخشى اجتياح لبنان

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن على إسرائيل ردع حزب الله اللبناني، مؤكدا أن تل أبيب لا تخشى الإقدام على اجتياح عسكري بري وإن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد للقيام بذلك.

المعارضة الإسرائيلية تطلب عقد جلسة طارئة للكنيست بشأن إبرام اتفاق ينهي الحرب

ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن المعارضة الإسرائيلية طلبت عقد جلسة طارئة للكنيست لبحث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإبرام صفقة اتفاق مع حركة حماس، ووقف إطلاق النار والمخاطر المتزايدة باندلاع حرب مع إيران.

الاحتلال يطلق النار على فلسطينية بالأغوار بذريعة محاولة طعن جنود

أفادت مصادر إعلام فلسطينية باستشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال الإسرائيلي، حيث أطلق عليها جنود الاحتلال النار بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن عند حاجز تياسير في الأغوار الشمالية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن الفلسطينية حاولت طعن جنود عند الحاجز، “وجرى تحييدها بإطلاق النار عليها” وفق تعبير جيش الاحتلال، بدون ذكر تفاصيل عن وضعها الصحي وما إذا كانت على قيد الحياة.

بن غفير: نتنياهو سيفقد التفويض برئاسة الوزراء إذا انهى الحرب بدون اجتياح رفح

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيفقد التفويض لمواصلة عمله رئيسا للوزراء إذا أقدم على إنهاء الحرب من دون أن يشن هجوما عسكريا بريا على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

هآرتس: الجيش الإسرائيلي انسحب من خان يونس بدون تحقيق أهدافه

قالت صحيفة هآرتس إن الجيش الإسرائيلي أجلى قواته من مدينة خان يونس بدون تحقيق أهدافه الرئيسية هناك.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت أمس الأحد أن الجيش الإسرائيلي سحب جميع الوحدات التابعة للفرقة 98 بألويتها الثلاثة من منطقة خان يونس بعد قتال دام 4 أشهر.

انتشال جثامين 8 شهداء من المناطق الشرقية بخان يونس

أفاد منصات فلسطينية بانتشال جثامين 8 شهداء من المناطق الشرقية في مدينة خان يونس ونقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ويتواصل انتشال جثامين الشهداء من المدينة بعد انسحاب قوات الاحتلال منها أمس الأحد.

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في جنوب لبنان

نعى حزب الله اللبناني أحد مقاتليه، وقال إنه قتل في جنوب لبنان.

وكانت مصادر بالدفاع المدني في جنوب لبنان قالت إن شخصين قتلا وأصيب آخر جراء غارة شنتها مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في بلدة السلطانية بجنوب لبنان فجر اليوم.

قوات الاحتلال تنسحب من مخيم بلاطة شرقي نابلس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية، بعد اقتحامه لعدة ساعات.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجيش الاحتلال في المخيم شرق نابلس، ونشرت قوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم قناصة فوق عدة أبنية.



مصدر إسرائيلي: لا يزال أمامنا وقت طويل لإبرام صفقة تبادل

نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مصدر سياسي إسرائيلي وصفته بالرفيع قوله إنه لا يزال أمام الوفد المفاوض وقت طويل لإبرام صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس في قطاع غزة.

وكان قيادي في حركة حماس قال للجزيرة في وقت سابق اليوم إن وفد الحركة غادر القاهرة اليوم للتشاور مع قيادتها، وإنه لا تقدم بالمفاوضات في القاهرة، وإن الوفد الإسرائيلي لم يتجاوب مع أي من مطالب الحركة.

الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 23 فلسطينيا على الأقل خلال عمليات دهم وتفتيش في بلدات دورا وبني نعيم والسموع وبيت أُمّر ومخيم العروب بمدينة الخليل.

وقد رافق علميات الاعتقال اقتحام وتفتيش منازل والاعتداء على قاطنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى