أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة: عشرات الشهداء وشاحنات المساعدات تصل شمال القطاع لأول مرة منذ 4 أشهر

في اليوم الـ163 للحرب على غزة، وسابع أيام شهر رمضان المبارك، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين العزل في مناطق عدة بالقطاع، وقالت وزارة الصحة بغزة في وقت سابق إن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة استشهد فيها أكثر من 60 وأصيب نحو 100.

ميدانيا، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 4 جنود واستهدفت 6 دبابات وناقلة جند في مدينة غزة وخان يونس. كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتل وإصابة عدد من الجنود بالمحافظة الوسطى.

وفي الشق الإنساني، وصلت أول شاحنات مساعدات إلى شمالي القطاع منذ نحو 4 أشهر. وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية في وقت سابق بوصول شاحنات مساعدات إلى دوار الكويت بمدينة غزة قبل وصولها لاحقا لوجهتها النهائية.

سياسيا، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مجلس الحرب الإسرائيلي سينعقد لبحث صفقة جديدة لإعادة المحتجزين في غزة.

آخر التطورات:

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا موقعين لحزب الله جنوب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إنه قصف الليلة الماضية مبنى عسكريا كان يستخدمه حزب الله في بلدة الخيام جنوبي لبنان، مضيفا أنه استهدف أيضا نقطة مراقبة تابعة لحزب الله في بلدة كفركلا.

ولم يعلّق حزب الله حتى الآن على بيان الجيش الإسرائيلي.

المستشار الألماني يزور إسرائيل للمرة الثانية بعد الحرب

من المتوقع أن يلتقي المستشار الألماني أولاف شولتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعائلات المحتجزين في قطاع غزة اليوم في ثاني زيارة له إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وسيركز اللقاء على تحذير ألمانيا من شن إسرائيل هجوما بريا على رفح المكتظة بالنازحين، ودعوة المستشار الألماني إلى وقف إطلاق النار لتمكين إطلاق سراح المحتجزين وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكان المستشار الألماني وصل أمس السبت إلى الأردن للقاء الملك عبد الله الثاني، فيما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الجدول الزمني غير النهائي لزيارة شولتس إلى المنطقة لا يحتوي على اجتماعات مع ممثلي السلطة الفلسطينية.

يشار إلى أن ألمانيا زادت صادراتها العسكرية إلى إسرائيل منذ بداية حربها على قطاع غزة.

غارات الاحتلال تستهدف خان يونس ورفح ومدينة غزة

أكدت وسائل إعلام محلية أن غارات الاحتلال استهدفت -منذ فجر اليوم- المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامنا مع أخرى استهدفت شمال شرقي رفح.

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي قصف مناطق غرب مدينة غزة وسط القطاع.

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن واقعة على بعد 85 ميلا بحريا شرقي عدن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 85 ميلا بحريا شرقي عدن في اليمن، وهي منطقة تستهدف فيها جماعة أنصار الله (الحوثيون) عادة السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة، في إطار تضامنها مع غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

وأضافت أن ربان سفينة تجارية أبلغ عن انفجار قرب سفينته شرقي مدينة عدن، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن تعرض السفينة لأضرار أو إصابة أي من طاقمها بأذى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى