أخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة.. منسوب المياه في بحيرة طبرية يرتفع مترا في غضون شهر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تصبح حول المعدل السنوي العام. وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر في مناطق شتى من شمال ووسط البلاد على فترات. ليلًا يسود جو شديد البرودة.

غدا الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدل السنوي العام بقليل. في ساعات الظهيرة يسود جو دافئ نسبيًا خاصة في المناطق السهلية والساحلية. ليلًا يعود الجو باردًا بشكل كبير.

الخميس المقبل، توقع الراصد الجوي أن يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من المعدل السنوي العام بقليل. وفي ساعات الظهيرة يسود جو دافئ نسبيًا في المناطق السهلية والساحلية وبارد نسبيا ومشمس في الوقت ذاته في الجبال. ليلًا يعود الجو باردًا بشكل كبير.

ارتفاع حاد بمنسوب المياه في بحيرة طبرية

في غضون ذلك، أدت كميات الأمطار التي هطلت في الشهر الأخير، لارتفاع كبير في منسوب المياه في بحيرة طبرية، وإلى تقوية جذرية لسريان المياه في العيون والجداول. وبحسب سلطة المياه في البلاد، ارتفع منسوب المياه منذ مطلع شهر كانون الثاني/يناير الفائت، بنحو 78 سنتيمترا، وفي نهاية الأسبوع الأخير بـ 20 سنتيمترا إضافية.

كذلك، يتبين من معطيات خدمة الأرصاد الجوية في البلاد، أن كمية الأمطار التي هطلت في عدد من المناطق تجاوز المتوسط السنوي في موسم الشتاء، بينها هضبة الجولان المحتلة، ومناطق في الجليل، ومنطقة الجلبوع، والضفة الغربية.

ووفقا لسلطة المياه، فإن كمية المياه التي أضيفت إلى بحرية طبرية تقدر بنحو 140 مليون متر مكعب- ضعف الكمية السنوية بالمعدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى