أخبار عاجلةمحليات

اعتقلت بادعاء “شبهات امنية”.. “الصلح” في عسقلان تقرر الإفراج عن سماح العقبي.. والخميس تنظر في ملف اعتقال زوجها الشيخ أسامة العقبي

طه اغبارية

قررت محكمة الصلح في عسقلان، اليوم الاثنين، تسريح السيدة سماح العقبي (أم يحيى)، بشروط مقيدة. في حين تنظر المحكمة يوم الخميس المقبل في ملف اعتقال زوجها الشيخ أسامة العقبي.

واعتقلت العقبي وزوجها يوم 16/1/2024، من بيتهما في قرية حورة بمنطقة النقب، وتنسب لهما السلطات الإسرائيلية شبهات بارتكاب مخالفات أمنية، مع الإشارة إلى أنّ ملف الاعتقال تحت حظر النشر في تفاصيله.

الشيخ أسامة العقبي

وجرى تمديد اعتقال السيدة العقبي لغاية اليوم الاثنين، بينما مددت المحكمة اعتقال الشيخ أسامة حتى يوم الخميس المقبل.

وفي تصريحات سابقة لـ “موطني 48″، قال المحامي خالد زبارقة -يترافع عن العقبي وزوجته- إن “هناك استغلال للأحداث التي تمر فيها البلاد، من اجل تنفيذ أجندات سياسية وملاحقة الشخصيات البارزة صاحبة الدور الإيجابي في مجتمعنا العربي، وهذا ما حدث في الآونة الأخيرة من خلال حملة الاعتقالات والملاحقات للعديد من القيادات والنشطاء في المجتمع العربي”.

يشار إلى أن الشيخ أسامة العقبي عضو في لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وهو من القيادات البارزة في منطقة النقب، وتعرض عدة مرات للتضييق والاعتقال من قبل السلطات الإسرائيلية على خلفية مواقفه السياسية المناهضة للمخططات الإسرائيلية في النقب والمجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى