أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة.. معارك ضارية وسط خان يونس وقصف كثيف على جباليا

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ102، تدور معارك ضارية وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قتلت جنودا إسرائيليين في عمليات بهذا المحور القتالي، بينما يشن الاحتلال قصفا كثيفا على جباليا شمالا.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، إلى 24,100 شهيد، فيما بلغت حصيلة الجرحى 60,834 إصابة؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع أمس الإثنين.

يأتي ذلك في وقت سحبت فيه إسرائيل جانبا من قواتها تمهيدا لتقليص عملياتها العسكرية إلى حد كبير في القطاع، وذلك بعد أكثر من 100 يوم تكبدت خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبالتزامن، اندلعت مواجهات ليلية في الضفة الغربية المحتلة، في وقت يعزز فيه الاحتلال انتشاره العسكري هناك، بعد أن حذّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون من أن الوضع بات على شفا الانفجار.

آخر التطويرات

ساعر: بعيدون جدا عن إنهاء حماس
نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الوزير في مجلس الحرب جدعون ساعر قوله إنهم بعيدون جدا عن إنهاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة اثنين في معارك بغزة
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط برتبة رائد وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة في معارك جرت ليلا بجنوب قطاع غزة.

غارات وقصف كثيف على جباليا
شنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء غارات على جباليا شمالي قطاع غزة.

كما نفّذت قوات الاحتلال بالتزامن قصفا مدفعيا كثيفا ومتواصلا على منازل المواطنين في مخيم جباليا.

مستوطنون يهاجمون سيارات فلسطينية
قال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن مستوطنين استهدفوا سيارات فلسطينيين خلال هجوم نفذوه في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين على أطراف بلدة سنجل شمال رام الله بالضفة الغربية.

وقبل هذا الهجوم بساعات، اعتدى مستوطنون على مركبات فلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

بلاغ عن حادث جديد جنوب البحر الأحمر
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إنها تقلت بلاغا عن حادث على بعد نحو 57 ميلا بحريا شمال غرب مدينة عصب الإريترية في جنوب البحر الأحمر.

يأتي هذا الإعلان بينما تواترت في الآونة الأخيرة عمليات استهداف السفن في البحر الأحمر وباب المندب من قبل الحوثيين في إطار تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة.

اقتحامات إسرائيلية جديدة بالضفة الغربية
أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات إسرائيلية اقتحمت قبيل فجر اليوم الثلاثاء مخيم عين السلطان في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية وحاصرت منزلا داخله.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت بالتزامن بلدتي بيت سيرا في رام الله وسط الضفة وإذنا ورأس الجورة في الخليل جنوبا.

وكان الجيش الإسرائيلي توغل قبيل ذلك في مدينة نابلس شمالي الضفة في إطار الاقتحامات الليلية التي تصاعدت وتيرتها منذ أطلقت المقاومة معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى