أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

ردا على جرائم هدم البيوت والتحريض: قيادة الجماهير العربية في النقب تعلن عن مظاهرة يوم الثلاثاء على مفرق عرعرة النقب

عممت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها بيانا في أعقاب اجتماعها الطارئ في قرية حورة، جاء في البيان:

على خلفية حملة التحريض العنصرية التي يقودها الوزير الفاشي الفاشل بن غفير وعلى خلفية جرائم هدم البيوت العربية والتي كان آخرها هدم 29 مبنى بعائلة ابو هليل والغنامي في منطقة ام متنان، والخطر الداهم بتهجير قرى بأكملها ومحوها عن الخارطة بما فيها قرية راس جرابا فقد اتخذت القرارات التالية :

1. الدعوة لمظاهرة حاشدة على مفرق عرعرة النقب يوم الثلاثاء الموافق 5.9 الساعة 17:00 ( الخامسة بعد الظهر ) على خلفية جرائم هدم البيوت العربية والتحريض العنصري ضد الأهل في النقب.
2. إقامة خيمة اعتصام وتضامن مع الأهل من عائلة أبو هليل وفتح باب صندوق الدعم والتبرع لمساعدتهم في إعادة بناء بيوتهم، ومهمة تمرير رسالة لحكومة بن غفير ” هم يهدمون ونحن نبني ” ولن نترك أي عربي لوحده في مواجهة سياسة التهجير والترحيل.
3. من أجل مواجهة هذا مخطط هدم البيوت لا بدّ من توحيد كل الطّاقات وتضافر جهود كلّ القوى ألوطنيّة والاسلاميّة واليهوديّة المؤمنة بالمساواة، وفقًا لمبدأ العدالة والاعتراف بالحق في ألمُلكيّة والمسْكن للعرب.
4. العمل على تدويل القضية وطرْحها على  المؤسسات الحقوقيّة الدوليّة والأمميّة، حيث أنّ سياسة هدم البيوت العربية وتهجير قرى عربية لإقامة قرى يهودية على أنقاضها تشكِّل انتهاك للمواثيق والمعاهدات والإعلانات الدوليّة بشأن حقوق الإنسان، الحق في المُلكيّة، الحق في المسكن وحقوق الشعوب الأصلانيّة.
5. علينا أن ندرك جميعا أن مستقبلنا مسؤوليتنا وأننا بوحدتنا وبعملنا الجماعي، بصمودنا ونضالنا الجماهير سننتصر وسننتزع حقنا في العيش بكرامة على أرض الأباء .

معكم على موعد يوم الثلاثاء الساعة الخامسة على مفرق عرعرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى