أخبار عاجلةمحلياتومضات

عرابة: دعوة أحفاد الصّديق تختتم الحملة الدعوية “مكارم 5”

اختتمت في مدينة عرّابة الحملة الدعويّة تحت اسم “مكارم5” والتي تنظمها دعوة أحفادّ الصدّيق سنويًا، وكانت هذا العام تحت عنوان: “لنسمو ونرتقي بأخلاقنا ومعاملاتنا”.

فقد نُظمت على مدار أسبوعين سلسلة من المحاضرات واللقاءات الإيمانيّة في أحياء مختلفة في المدينة، حيث تمّ استضافة نخبة من المشايخ وهم: الشيخ محمود وتد، الشيخ محمد ماضي، الشيخ الدكتور مهدي زحالقة، الشيخ تيسير خالدي، الشيخ خالد صقر والشيخ كمال الخطيب.

تنوّعت مواضيع المحاضرات، ولكنها جميعًا كانت تصّب في موضوع مكارم الأخلاق والمعاملات، كأخلاقِ الزوج مع زوجته، ونصائح وملاحظات على أعراس اليوم وما يُرافقها من منكرات وأحيانًا مُحرمات، وغيرها العديد من المواضيع.

وشارك المئات في اللقاء الختاميّ الذي كان في ساحة مسجد بن عفان، وكان ضيف اللقاء فضيلة الشيخ كمال الخطيب.

افتتح الحفل بآياتٍ عطرةٍ من الذِكرِ الحكيم، تلاها القارئ الشيخ سامي نصّار، وتلاه الدكتور واصف نعامنة، متحدثًا باسم دعوة أحفاد الصدّيق، حيث رحّب بالحضور المبارك والحشد الكبير وبفضيلة الشيخ كمال الخطيب وأئمة المساجد، وشكر بدوره المشايخ الذين شاركوا في الحملة الدعويّة داخل الأحياء والمساجد، وشكر أيضًا أئمة المساجد وأصحاب البيوت الذين استقبلوا المحاضرات واللقاءات في بيوتهم وجميع من شارك وكان له دور في نجاح الحملة الدعوية فبارك الله بهم.

تلاها فقرة فنية من تقديم المنشد حسين مرعي بمدح الرسول صلى الله عليه وسلم والتحلّي بصفاته وأخلاقه.

المحاضرة المركزيّة كانت لفضيلة الشيخ كمال الخطيب، الذي تحدّث عن مكارم الأخلاق مستشهدًا بقصص من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى