أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية ووفد قيادة حركة حماس يلتقون وزير الخارجية الروسي ونائبه

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ووفد قيادة الحركة الذي يضم كلّا صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وعضوي المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق، والدكتور ماهر صلاح، أمس الإثنين، بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو.

واستعرض وفد قيادة الحركة تطورات القضية الفلسطينية على المستوى السياسي والميداني، في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس على وجه الخصوص، والاجتياحات المتكررة لمدن الضفة الغربية، وحصار قطاع غزة، والسياسات الجائرة بحق الفلسطينيين في أراضي عام 1948، والانتهاكات بحق الأسرى في السجون، إضافة إلى بحث سُبل توحيد الصف الفلسطيني.

وأكد الوفد- بحسب بيان لحماس عن اللقاء- “حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة، حتى التحرير والعودة، ومشددين على حق شعبنا في ثرواته الطبيعية وخاصة الغاز الطبيعي، ورفض سرقة العدو للثروات الفلسطينية واللبنانية”.

وعبر الوفد القيادي عن رفض الحركة للمحاولات الأمريكية لدمج اسرائيل في المنطقة، محذّرين من المخاطر المترتبة على ذلك.

وأشار الوفد إلى أن “هيمنة الولايات المتحدة على النظام العالمي أضرت بالقضية الفلسطينية، معتبرين أن تغيير النظام الدولي إلى نظام متعدد الأقطاب وفقًا لأسس عادلة سيصب في صالح شعبنا وقضيتنا”. وفقا للبيان.

وفي الوقت ذاته أجرى وفد قيادة الحركة لقاءً موسعًا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، شمل مشاورات تناولت مجمل الملفات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى