أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تشييع جثمان الشهيد حمد أبو جلدة في مخيم جنين وسط إعلان حداد عام

شيّع نحو ألفي فلسطيني، اليوم الأحد، جثمان الشهيد حمد مصطفى أبو جلدة (24 عاماً)، في مسقط رأسه بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، بمشاركة فصائلية وشعبية، وصولاً إلى مقبرة شهداء المخيم، حيث ووري جثمانه الثرى هناك.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد أبو جلدة من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين، وحُمل الشهيد على الأكتاف، وتم نقله إلى مخيم جنين حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، ومن هناك نُقل الجثمان إلى مسجد مخيم جنين الكبير، وأديت الصلاة عليه.

بعد ذلك، سار المشيعون في مسيرة حاشدة شارك فيها نحو ألفي فلسطيني، جابت شوارع مخيم جنين، على وقع الهتافات الوطنية والمنددة بجرائم الاحتلال. ورفع المشيعون أعلام فلسطين ورايات الفصائل الفلسطينية، وأطلق مسلحون النار في الهواء تحية لروح الشهيد، إلى أن وصل المشيعون إلى مقبرة شهداء المخيم، حيث ووري جثمانه الثرى، وألقيت العديد من الكلمات خلال ذلك، تندد بجرائم الاحتلال.

حداد على روح الشهيد

وتزامن تشييع الشهيد، مع إعلان الحداد العام بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، وإضراب تجاري، عمّ مدينة جنين ومخيمها، حداداً على روح الشهيد.

وأعلن الأطباء فجر اليوم، عن استشهاد الشاب أبو جلدة (24 عاماً)، من مخيم جنين، متأثراً بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، أثناء مواجهات شهدتها مدينة جنين، أصيب خلالها عدد من الشبان. وفجّرت قوات الاحتلال شقة الشهيد رعد خازم، منفّذ عملية “ديزنغوف” قرب تل أبيب، قبل نحو خمسة أشهر، والتي قتل فيها عدة إسرائيليين.

والشهيد أبو جلدة أسير محرر، قضى خمس سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج وزوجته حامل بطفلهما الأول، وكان يعتزم والده تسميته بـ “حمد”، تيمناً بعمّه الشهيد الذي استشهد عام 1992.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى