أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

تحقيق صحفي يكشف صراعات مركزية فتح لخلافة عباس

كشف تحقيق صحفي نشرته مؤسسة “الرسالة”، تحت اسم “الوريث”، عن تفاصيل وكواليس تعرض للمرة الأولى حول تآمر أعضاء بمركزية فتح على زميلهم الأسير القيادي مروان البرغوثي، بُعيد اعتقاله في السجون الاسرائيلية.

وتناول التحقيق وقائع عن النائب بالمجلس التشريعي محمد دحلان، تتعلق بمحاولة إلغاء وجود البرغوثي من اللجنة المركزية، كما يستعرض تفاصيل جديدة حول تسجيلات من العيار الثقيل تتضمن شتائم بين عضوي المركزية في فتح توفيق الطيراوي وحسين الشيخ.

ويكشف الستار عن تسويات رافقت الإطاحة بتوفيق الطيراوي من رئاسة مجلس أمناء جامعة الاستقلال، بالإضافة إلى أنه يقدم كواليس ترتيبات الشيخ مع أقاليم فتح في قطاع غزة، ضمن مساعيه لخلافة رئيس السلطة محمود عباس.

وبيّن وقائع مرتبطة بصراعات السلطة، وكواليس الإطاحة بقيادات كبيرة في حركة فتح ومن أعضاء اللجنة المركزية بالحركة، كما يبرز ترتيبات يقوم بها حسين الشيخ لتعزيز نفوذه قبيل انعقاد المؤتمر الثامن بالحركة، ودوره في محاولة تعطيل انعقاد المؤتمر.

وأرجأت فتح موعد انعقاد مؤتمرها الثامن لموعد غير معلوم، بعدما كان مقررا انعقاده في شهر مارس الماضي، نتيجة الخلافات الداخلية بين أعضاء مركزية فتح.

https://www.facebook.com/watch/?v=1604217173308216

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى