أخبار رئيسيةالضفة وغزةتقارير ومقابلاتومضات

في سجون السلطة.. 31 مواطنًا معتقلون سياسيًّا

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية، اعتقال 31 مواطنًا، معظمهم طلبة وأسرى محررون، على خلفية سياسية.

ووفق حرية نيوز؛ نقلت والدة المعتقل السياسي أحمد هريش، الجمعة، إلى المستشفى بعد تدهور وضعها الصحي جراء إضرابها عن الطعام لليوم الـ10 تواليًا؛ احتجاجاً على استمرار اعتقال ابنها منذ 83 يوماً في مسلخ أريحا.

كما تواصل والدة المعتقلين السياسيين جهاد وسعد وهدان إضرابها عن الطعام لليوم الـ5 تواليًا؛ احتجاجاً على اعتقال ابنيها لليوم الـ81 في مسلخ أريحا.

واستدعت مخابرات السلطة في الخليل الشاب محمد فخري شلالدة للمقابلة، صباح اليوم، علمًا أنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، ويعتقل وقائي السلطة الشاب مصعب بيراوي من بلدة عصيرة الشمالية، والمحرر مجـاهد الهور، والمحرر موسى أبو خضير لليوم الـ3 تواليًا.

ومددت مخابرات السلطة اعتقال المحرر أسد الدين مفلح 15 يوماً، علماً أنه معتقل لليوم الـ3 تواليًا، والمحرر أحمد كمال أبو طعيمة 3 أيام علماً أنه مختطف لليوم الـ5 تواليًا.

وتعتقل مخابرات السلطة الشاب أمير الخواجا، المرشح السابق عن كتلة الوفاء للسموع محمد هاشم الزعارير، والمحرر أحمد عبده، والمحرر بريء جوابرة لليوم الـ5 تواليًا، والطالب في جامعة النجاح المثنى بشير ظاهر لليوم الـ6 تواليًا.

ومددت أجهزة السلطة اعتقال المحرر محمد سهيل أبو شخيدم 15 يوما، علمًا بأنه معتقل لليوم الـ6 تواليًا، وتواصل اعتقال الشاب نور الدين المصري نجل الشـهيد عمار المصري، والمحرر يزن درويش، بالإضافة إلى محمد فايز ترابي لليوم الـ7 تواليًا، علماً بأنه أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال المحرر عيسى شلالدة لليوم الـ8 تواليًا، ومددت اعتقال المحرر والمعتقل السياسي السابق عمر الأغبر 15 يوماً علما أنه معتقل لليوم الـ9 تواليًا، كما تواصل اعتقال الشاب نعمان صوافطة لليوم الـ10 تواليًا، والمحرر يزن رياض لليوم الـ11 تواليًا.

وتعتقل أجهزة السلطة في طوباس المحرر أحمد جمال دراغمة لليوم الـ11 وحولته إلى سجن أريحا، علما أنه جريح ويعاني من أزمة صحية في الرئتين وضيق بالتنفس، والمحرر سليمان أبو صالحة لليوم الـ12 تواليًا، والشاب أحمد زياد صوافطة لليوم الـ14 تواليًا.

وتعتقل أجهزة السلطة الشاب قصي دراغمة لليوم الـ28 تواليًا في مسلخ أريحا، ونقلت المحرر سعيد ناصر دراغمة إلى مسلخ أريحا، علماً أنه مختطف لليوم الـ28 تواليًا، وتواصل اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت قسـام حمايل لليوم الـ65 تواليًا، في سجن أريحا المركزي.

ولا تزال أجهزة السلطة  تعتقل المحرر خالد نوابيت من رام الله لليوم 66 تواليًا في سجن أريحا المركزي، وتواصل مخابرات السلطة اختطاف المحرر جهاد ساري وهدان لليوم الـ81 تواليًا، و شقيقه سعد ساري وهدان لليوم الـ79 تواليًا، في سجن أريحا المركزي.

وتستمر أجهزة السلطة في اعتقال المحامي المتدرب أحمد خصيب لليوم الـ81 تواليًا، والمحرر أحمد نوح هريش من رام الله، والمحرر علاء غانم من قلقيلية، والمواطن منذر رحيب لليوم الـ83 تواليًا في مسلخ أريحا المركزي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى