أخبار رئيسية إضافيةمحليات

غدا السبت.. يوم عمل تطوعي في مقبرة القسّام

موطني 48| طه اغبارية

 دعت هيئة متولي وقف الاستقلال والدعوة المحلية في حيفا ولجنة “أوقافنا” لرعاية المقدسات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، إلى أوسع مشاركة، يوم غد السبت، في “يوم العمل التطوعي” لتنظيف وصيانة مقبرة القسام في بلد الشيخ (تل حنان).

ينطلق العمل غدا السبت في الساعة الثامنة صباحا، ويستمر حتى الظهر، ويختتم بمؤتمر صحافي. تشتمل الفعالية على: أعمال تنظيف وتعشيب وتقليم للأشجار ودهان القبور.

وقال الأستاذ كايد خطبا، عضو الدعوة المحلية في حيفا- أحد الأجسام القائمة على الفعالية-، لـ “المدينة”، إن “رسالة اليوم التطوعي تتمحور حول تنظيف وصيانة المقبرة، وهو نشاط نواظب عليه سنويا، لأن المقبرة بحاجة إلى رعاية ومواكبة دائمة، كذلك فإن عملية الاعتداء والمصادرة التي تتعرض لها المقبرة على يد الجهات الإسرائيلية، توجب علينا التصدي لها، لا سيما في أعقاب فشلنا في انتزاع حقوقنا من خلال المحاكم الإسرائيلية، وبناء عليه نصبنا نهاية العام الماضي خيمة اعتصام على أرض المقبرة ضمن مسار نضال شعبي لاسترداد ما صودر من المقبرة ويأتي اليوم التطوعي امتدادا لنشاطاتنا في الدفاع عن المقبرة وجعل قضيتها حيّة لا تموت”.

ودعا خطبا أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في اليوم التطوعي، مشيرا إلى أن “المشاركة الحاشدة في هذه الفعالية من قطاعات شعبنا المختلفة، تساهم في إبقاء ملف القسام حيا في اتجاه الضغط على الجهات الرسمية كي تستجيب لمطالبنا”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى