أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“الليكود” يصوت اليوم لإحلال السيادة “الإسرائيلية” على الضفة

يعقد مركز حزب “الليكود” الذي يتولى زعيمه، بنيامين نتنياهو، رئاسة الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، مؤتمرا، هو الأول من نوعه، للتصويت على مشروع قرار يدعو إلى إحلال السيادة “الإسرائيلية” على المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة كافة.

وبحسب تقرير نشرته “القناة السابعة” التابعة للمستوطنين، مساء أمس السبت، جاء في نص “الاقتراح” الذي سيُقدم في المؤتمر، أنه “في الذكرى الخمسين لتحرير يهودا والسامرة، بما فيها القدس، عاصمتنا الأبدية، تدعو اللجنة المركزية لليكود، قيادات الحزب المنتخبة إلى العمل من أجل السماح بالبناء الحر، وإحلال قوانين إسرائيل وسيادتها على مجمل المجال الاستيطاني المحرر في يهودا والسامرة”.

وبحسب تقارير إعلامية “إسرائيلية”، فقد تم جمع نحو 900 توقيع بمشاركة قيادات وأعضاء “كنيست” عن الليكود، على العريضة التي تدعو إلى عقد المؤتمر والتصويت على مشروع القرار هذا القاضي بسن قانون ضم المستوطنات كافة في الضفة الغربية للسيادة “الإسرائيلية”، والسماح بحرية البناء الاستيطاني.

وفي إطار الحملة التي قام بها “الليكود” تمهيدا للمؤتمر، يجري نشر أشرطة مصورة لكبار وزراء الليكود، وشخصيات قيادية أخرى، يدعون فيها أعضاء المركز إلى أن “يكونوا شركاء في اللحظة التاريخية، والمجيء يوم الأحد للمؤتمر للتصويت إلى جانب مشروع القرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى