أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرالقدس والأقصىومضات

طاقم المحاميين في ملف الشهيد اياد الحلاق: دم إلشهيد اياد يصرخ من الأرض مُطالباً بتحقيق العدالة

عمم طاقم المحاميين في ملف الشهيد اياد الحلاق، والذي قتل على يد رجال شرة اسرائيليين في القدس العام الماضي، بيانًا حول تاخر تقديم اي متهمين بقتل الحلاق للمحاكمة، جاء فيه:

“في أعقاب مماطلة وحدة التحقيقات مع الشرطة الاسرائيلية (ماحاش) في تقديم افراد الشرطة الذين قاموا بقتل الشهيد اياد الحلاق للمحاكمة، قمنا بالأمس 24/3/2021 بإرسال رسالة شديدة اللهجة لوحدة الماحاش، أعربنا فيها عن استياءنا من طريقة إدارة ملف التحقيق والمحاكمة، واستهجاننا من عدم تقديم الشرطي للمحاكمة حتى الآن، وذلك على الرغم من مرور ما يقارب الستة اشهر على قرار ماحاش نيتها تقديم لائحة اتهام، ومرور عشرة أشهر من تاريخ ارتكاب الجريمة، وأكدّنا في تلك الرسالة أنّ دم إلشهيد اياد يصرخ من الأرض مُطالباً بتحقيق العدالة ومحاكمة المجرمين الذين قتلوه.
تأتي هذه الرسالة بعد قرار ماحاش الذي صدر في يوم 20/10/2020 والقاضي بتقديم الشرطي الاسرائيلي الذي اطلق النار على الشهيد اياد الحلاق وقتله للمحاكمة، وبالرغم من صدور هذا القرار الا أنّ ائحة الاتهام لم تقدم حتى الان.
وكنا قد راسلنا ماحاش في شهر يناير من هذا العام وحثثناهم على تقديم لائحة الاتهام باسرع وقت.
وعليه فقد طالبنا وحدة التحقيقات مع الشرطة بما يلي:
1. ابلاغنا هل تم الإنتهاء من جلسات الإستماع مع الشرطي القاتل ومتى سيقدمونه للمحاكمة.
2. هل صدر قرار آخر بخصوص الضابط المسؤول عن الشرطي والذي شارك في عملية القتل.
3. في حال اتخاذ قرار نهائي بخصوص الضابط طالبناهم بتسليمنا كل مواد التحقيق التي جمعت في الملف من أجل فحص امكانية تقديم اعتراض واستئناف على قرار تبرئته.
4. كما وطالبناهم بالكشف عن هوية أفراد الشرطة الذين شاركوا في عملية القتل.
سنبقى بعون الله تعالى نتابع هذه القضية بكل ما اوتينا من قوة حتى تتحقق العدالة للشهيد اياد ولعائلته المكلومة ولن نسمح ان يذهب دم الشهيد اياد سدىً.

مع الإحترام؛
طاقم محامي ملف الشهيد إياد الحلاق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى