أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

سابقة خطيرة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى ويصعدون لصحن قبة الصخرة

في سابقة خطيرة وفريدة من نوعها، اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأحد المسجد الأقصى من باب المغاربة، وصعدوا إلى صحن قبة الصخرة المشرفة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن مجموعة من المستوطنين صعدت خلال اقتحامها المسجد الأقصى إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، وتجولت بداخله.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس إن قوات الاحتلال سمحت لهذه المجموعة بالصعود إلى صحن القبة، واصفاً تلك الخطوة بأنها “استفزازية وغير اعتيادية”.

مستوطنون يقتحمون #المسجد_الأقصى ويصعدون لصحن قبة الصخرة.

#فيديومستوطنون يقتحمون #المسجد_الأقصى ويصعدون لصحن قبة الصخرة.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, December 3, 2017

وأشار إلى أن هذه الخطوة متعمدة ومخطط لها من قبل ضباط شرطة الاحتلال، حيث لم يتم الانصياع لأوامر حراس الأقصى الذين حاولوا منعهم من الصعود إلى قبة الصخرة، علمًا أنه لا يسمح لهم بالتواجد بهذا المكان.

وفي هذا السياق أشار الدبس إلى أن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية شرطية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم ومعالمه.

من جهة أخرى، استدعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد الحارس لؤي أبو السعد ورئيسة شعبة الحارسات بالمسجد الأقصى زينات أبو صبيح للتحقيق معهما.

وسجلت عناصر شرطة الاحتلال أسماء حراس الأقصى الذين اعترضوا على صعود المستوطنين لصحن قبة الصخرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى