أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

عواودة وأسيران آخران يواصلون إضراب الحرية

يواصل ثلاث أسرى فلسطينيين في السجون الاسرائيلية، إضرابهم المفتوح عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنهم.

وأفادت مؤسسات الأسرى بأن الأسير خليل عواودة يواصل إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقال الإداري لليوم 163 على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن المحكمة العليا الاسرائيلية أصدرت قرارها أمس برفض الإفراج عن عواودة، وأكدت فقط على قرار القائد العسكري بتجميد قرار الاعتقال الإداري مع بقائه في المشفى دون الإفراج عنه.

فيما ذكرت إذاعة الجيش الاسرائيلي بأن المحكمة العليا اطّلعت على مواد سرية، ورفضت التماس المعتقل عواودة بالإفراج عنه، متحججة بوجود مبرر قوي وصارم للاعتقال.

وفي نفس السياق، يواصل الشقيقان المعتقلان أحمد وعدال حسين موسى من بلدة الخضر في بيت لحم، إضرابهما عن الطعام منذ 16 يومًا، وذلك من تاريخ اعتقالهما في 7 آب 2022، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، حيث يقبعان في زنازين سجن “عوفر”، وقد أصدر الاحتلال بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة أشهر، وبحقّ عدال لمدة 3.

وأوضح نادي الأسير، أنّ المعتقل أحمد البالغ من العمر (44 عامًا) هو أسير سابق، وكان قد نفّذ عام 2019 إضرابًا عن الطعام، وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه، وهو مريض يعاني من مشاكل حادة في القلب وقد أجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء. كما أن عدال (34 عامًا) أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى