أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

غزة: “القسام” تعيد صيانة برج مراقبة احتفى الإسرائيليون بقصفه

أعادت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أمس السبت، صيانة برج مراقبة عسكري مرتفع يكشف مستوطنة “نتيف هعسراه” الإسرائيلية في الداخل الفللسطيني، شمالي قطاع غزة، بعد ساعات قليلة من قصفه.

برج المراقبة والمتابعة الذي تستخدمه “عز الدين القسام”، كان مصدر قلق خاصة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ولمستوطني “نتيف هسعراه”، لارتفاعه بشكل أكبر من نقاط الرصد الأخرى على الحدود بين القطاع والداخل.

اشتكى مستوطنون إسرائيليون من قدرة الراصد في البرج على كشف كل ما يجري في المستوطنة وحتى في بيوتهم، وصدرت تقارير إعلامية إسرائيلية عديدة تناولت البرج العسكري.

واحتفى إسرائيليون بقصف البرج، فجر السبت، قبل أن تسارع كتائب القسام إلى إعادة ترميمه، وتنشر صورا له في رسالة “تحدٍ للاحتلال”.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد قصفت، صباح أمس السبت، موقعاً لكتائب القسام بعدد من الصواريخ.

كما استهدفت موقع “صلاح الدين” التدريبي بستة صواريخ على الأقل، ما أحدث دماراً كبيراً في الموقع المستهدف.

وإلى الشرق من حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية أرضا فارغة، ما أدى إلى أضرار. ولم تسجل إصابات في صفوف الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية، السبت، صاروخاً تجاه مدينة عسقلان، وسط توتر حدودي بدأ ظهر الجمعة مع إسقاط منطاد عسكري إسرائيلي للمراقبة الجوية، شمالي مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وسُمع دوي إطلاق الصاروخ في المناطق الشمالية للقطاع، قبل أنّ تُطلق القبة الحديدية الإسرائيلية صاروخاً واحداً لاعتراضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى