أخبار عاجلةالضفة وغزة

قوات الاحتلال تكثف غاراتها على غزة وتعتقل المئات من شمال القطاع

واصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ388، مخلفا شهداء وجرحى في مناطق عدة بقطاع غزة، واعتقلت قوات الاحتلال مئات المواطنين من شمال القطاع.

وذكرت مصادر طبية أن 22 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ صباح اليوم الأحد، وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتقال نحو 200 فلسطيني من مخيم جباليا ومناطق في شمالي القطاع.

وأفاد إعلام فلسطيني باستشهاد 4 فلسطينيين في قصف استهدف تجمعا لمواطنين بجباليا البلد ومحيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت غارات إسرائيلية مناطق متفرقة في القطاع، إذ استهدف قصف بمسيرة شمالي غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وأسفر عن شهيد وعدد من المصابين، وأكدت وسائل الإعلام استشهاد 3 وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لمواطنين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقالت إن قوات الاحتلال قصفت محيط مستوصف الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وفي حين كثف الاحتلال قصفه على مناطق شمالي غربي رفح، أكد منصات إعلامية استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح، وقالت إن جيش الاحتلال نفذ عمليات نسف للمنازل بالمناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح ضمن أعمال نسف مستمرة منذ أيام تمتد من رفح إلى مناطق شمالي غربي غزة.

وأمس الأحد، استشهد أكثر من 50 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، من بينهم 43 شهيدا في شمالي القطاع و3 صحفيين استشهدوا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى