أخبار عاجلةالضفة وغزة

شهيد برصاص الاحتلال في مخيم جنين

استشهد الشاب كريم سامر توفيق جبارين (20 عاما) مساء أمس الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، وقد اندلعت اشتباكات مسلحة مع فصائل المقاومة في عدة محاور.

الشهيد كريم جبارين

وزعم جيش الاحتلال في بيان أن الشهيد خطط لتنفيذ عملية في الوقت الفوري.

وجاء في بيانه، أن “مستعربين من حرس الحدود عملوا بتوجيه من الشاباك في جنين لاعتقال مطلوب خطط لتنفيذ عملية في الوقت الفوري. وقد دار تبادل إطلاق نار بين القوات والمطلوب الذي تواجد داخل مبنى، وجرى تصفيته دون وقوع إصابات للقوات”.

كما أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال خلال الاقتحام، وجاء عن الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع إصابة رجل (60 عاما) من مخيم جنين، وجرى نقله إلى المستشفى.

وفي التفاصيل، فإن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت جنين قادمة من حاجز الجلمة العسكري، وذلك بعد اكتشاف قوة إسرائيلية خاصة في مخيم جنين ومحاصرة أحد المنازل فيه.

واندلعت اشتباكات مسلحة في عدة محاور، وجرى استهداف آليات الاحتلال بعبوات ناسفة في مخيم جنين.

وأعلنت فصائل المقاومة في مخيم جنين من خلال بيانات منفصلة، خوض مقاتليها معارك ضارية مع قوات الاحتلال بعد كشف تسلل قوة خاصة، وتفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله، وسيرت آلياتها في شوارعها؛ دون أن يبلغ عن مواجهات أو اعتقالات.

وفي بيت فوريك شرق نابلس، أصيب شاب وطفل برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وذكرت مصادر طبية، أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعاملت مع إصابة طفل (13 عاما) برصاص حي في الحوض، بالإضافة إلى إصابة شاب (24 عاما) برصاصة حية في الفخذ.

وأكدت المصادر أنه جرى نقل المصابين بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتشهد بلدة بيت فوريك توترا متزايدا ومواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال، وسط تصاعد الاقتحامات والاعتداءات على المواطنين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى