أخبار رئيسيةشؤون إسرائيلية

عملية بئر السبع: قتيلة وجرحى بعملية إطلاق نار

قتلت إسرائيلية وأصيب 10 آخرون على الأقل في عملية طعن وإطلاق نار نفذت في المحطة المركزية في مدينة بئر السبع في منطقة النقب، اليوم الأحد، وسط أنباء إسرائيلية عن إصابة المنفذ بجراح لم تتضح طبيعتها بعد.

وتحدثت التقارير الأولية التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عن عملية إطلاق نار نفذت على خلفية قومية، دون تأكيد رسمي من جانب السلطات الإسرائيلية، وسط تضارب بالأنباء بشأن ملابسات العملية – بواسطة إطلاق نار أو طعن.

وأفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بإصابة ثلاثة أشخاص من بينهم شابة حالتها حرجة بالإضافة إلى شخصين بحالة متوسطة الخطورة في محطة الحافلات المركزية في بئر السبع.

وأضافت أن العملية نفذت في موقعين منفصلين في محيط محطة الحافلات المركزية. كما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى “تحييد” المنفذ، في إشارة إلى إصابته بجراح لم تتضح طبيعتها بعد.

وقال مدير طواقم الإسعاف التابعة لـ”نجمة داوود الحمراء” إن المسعفين قدموا العلاج الأولى لـ10 مصابين إحداهم بحالة تم إقرار مقتلها لاحقا، بالإضافة إلى نحو 10 مصابين بحالة متفاوتة.

وأشار إلى أن الملابسات لم تتضح بعد حول ما إذا كانت العملية قد نفذت بواسطة إطلاق نار أو طعن؛ مؤكدا “تحييد المنفذ”، وهو من سكان بلدة حورة في النقب، بحسب التقارير الإسرائيلية.

وأفادت هيئة البث العام الإسرائيلية بأن المنفذ وصل بواسطة حافلة إلى المحطة المركزية في بئر السبع ونفذ العملية مستهدفا عناصر قوات الأمن بما في ذلك في عملية مزدوجة بواسة إطلاق النار والطعن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى