أخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: اجتماع تأسيسي لهيئة الهيبة المجتمعية الشعبية

اجتمعت نخبة من أبناء مدينة ام الفحم، من حاراتها الأربعة ومن جميع عائلاتها وحمولاتها في يومي السبت 21 و28 من الشهر الفائت، شهر ايلول، لتباحث الأوضاع التي تعيشها مدينة ام الفحم على المستوى المجتمعي والاجتماعي.

وسادت هذه اللقاءات أجواء من المودة والإحسان المجتمعي الحمائلي الذي ذكرّ الجميع بالصلحة الفحماوية وقيم المودة والترابط الفحماوي.
قدم المجتمعون عشرات الاقتراحات والتصورات التي تصب في خلق تنمية مجتمعية تعالج الأوضاع الراهنة المُعاشة وسبل الخروج من ازمات اجتماعية وافدة ودخيلة أرهقت السكان وسممت البيئة المجتمعية والعلاقات الاجتماعية.

هذا وقد توافد عددٌ تجاوز 140 فردا من ممثلي الحمائل والعائلات من اهالي المدينة مساء الأثنين (29/9/2024) الفائت حيث شكلت هذه المجموعة المباركة المجلس التأسيسي لهيئة الهيبة المجتمعية، والتي انتخب منها ادارة ميدانية ستعمل على تنفيذ ما تم تسجيله من ملاحظات وتصورات من خلال ترجمتها الى خطوات عملية ملموسة.

أدار اللقاء الاستاذ صالح لطفي وبيَن أهمية هذا اللقاء المُتوج لسلسة لقاءات الحمائل من الحارات الأربعة.

وبارك نائب رئيس البلدية، الشيخ فاروق عوني هذا العمل، وأكدّ أن كافة امكانيات البلدية سيتم تسخيرها لنجاح هذا المشروع الساعي لتحقيق الأمن والأمان بين مجتمعنا الفحماوي.

وتحدث الشيخ رائد صلاح، رئيس لجنة إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، وتناول في كلمته عددا من الأفكار التي أشار إليها المجتمعون في أيام السبت المشار اليها سابقًا.

وتلا الشيخ على الحضور ميثاق الهيئة وقُرئت الفاتحة عليه متوكلين على الله في مسعى نشر الخير والأمن والأمان والسلامة في مدينة أم الفحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى