أخبار عاجلةعرب ودوليمرئيات

مسؤول حوثي: 64 سفينة عبرت البحر الأحمر بعد إعلانها “لا علاقة لنا بإسرائيل”

أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن نجاح مرور 64 سفينة عبر البحر الأحمر بأمان بعد أن رفعت لافتة “لا علاقة لنا بإسرائيل”.

وقال عبر منصة “إكس” إن “أبسط حل يسمح بمرور السفن بأمان أثناء عبورها من البحر الأحمر، هو أن تضع عبارة _لا علاقة لنا بإسرائيل)، في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها”.

وأضاف أن “هذا الحل أثبت فاعليته، بأن عبرت البحر 64 سفينة بأمان وهي تضع هذه العبارة”، منذ بدء عمليات الجماعة ضد السفن الإسرائيلية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وتابع: “لقد جلبت بريطانيا مع أمريكا بخطواتهما المتهورة وهجماتهما الإرهابية على الجمهورية اليمنية الضرر الأكبر على العالم، وعلى أوروبا بشكل خاص”.

وأردف: “ما حصل حتى الآن قد أثبت فشل عملياتهما، وأثبت أنهما بعسكرة البحر الأحمر والبحر العربي ومنع مرور السفن التجارية تعتديان على الملاحة الدولية”.

من جانبه قال الناطق الرسمي لجماعة “أنصار الله” محمد عبد السلام، عبر منصة “إكس”: “محاولات أمريكية مكشوفة لتضليل الرأي العام بشأن ما يجري في البحر الأحمر، سعيا من قبل واشنطن لاختلاق أزمة دولية، وتحميل اليمن تبعاتها”.

وأضاف عبدالسلام: “أمام هذه المحاولات، نكرر تأكيدنا أن المستهدف (من عمليات الجماعة) هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وتابع: “نهيب بجميع الدول أن تطمئن للموقف اليمني، وألا تسمح لنفسها أن تكون ضحية الخداع الأمريكي”، وفق تعبيره.

كما دعا “الولايات المتحدة إلى التوقف عن الهروب من مسؤولية وقف العدوان (الإسرائيلي) على غزة، نحو اختلاق أزمات في غنى عنها”.

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الأمريكية تصنيف “أنصار الله” كمنظمة إرهابية عالمية، ردا على الهجمات المستمرة للجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 شباط/ فبراير المقبل، معتبرة أن “التصنيف أداة مهمة لعرقلة تمويل الإرهاب للحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم”.

واعتبرت جماعة “أنصار الله” الحوثية أن قرار الولايات المتحدة “لا قيمة له”، مشددة على أنه لن يغير من موقفها المتضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال منع السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور في البحرين الأحمر والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى