أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

أكبر الأحزاب بالأردن يدعو لوقف التطبيع وعدم رهن القطاعات للاحتلال

أكد حزب جبهة العمل الإسلامي (أكبر الأحزاب الأردنية) ضرورة تغيير إستراتيجية بلاده في التعامل مع المؤسسة الاسرائيلية.

وأكد في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي، أن الاحتلال “يتمادى في ممارساته الاستفزازية للأردن، وتهديد مصالحه العليا، والاعتداء على الوصاية والسيادة الأردنية للمقدسات”.

ودعا الحزب إلى “وقف نهج التطبيع ورهن القطاعات الحيوية بيد الاحتلال، الذي تتوحد مختلف تياراته السياسية على ذات النهج الإجرامي تجاه الشعب الفلسطيني، وتجاه الأرض والمقدسات والوصاية الأردنية عليها”.

وعدّ أن كل مكونات الاحتلال تتفق على “تحقيق المشروع الصهيوني على حساب الأردن ومصالحه العليا وتصفية القضية الفلسطينية”.

ولفت الحزب إلى أنه “يتابع بغضب شديد تصاعد الاعتداءات الصهيونية ضد المسجد الأقصى، وتزايد عدد الاقتحامات التي ينفذها قطعان المستوطنين” في باحاته.

وأضاف أن هذه الاقتحامات “بلغت مستويات خطيرة وغير مسبوقة، كان آخرها اقتحام مجموعات المستوطنين لساحات الأقصى من خلال باب الأسباط للمرة الأولى”.

واستنكر الحزب “ما يقوم به الاحتلال من تسيير للرحلات الجوية عبر مطار رامون جنوب فلسطين المحتلة، وتجاهل الاعتراضات الأردنية والفلسطينية على تشغيل هذا المطار”.

ودعا إلى “التحقيق في تقاعس الحكومات المتعاقبة عن مواجهة ملف مطار رامون، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي كانت كفيلة بمنع إقامة هذا المطار، الذي يشكل تهديدا للملاحة الجوية لمطار العقبة، ويمس الأمن القومي الأردني، ومصالحه السياسية والاقتصادية”.

وشدد “العمل الإسلامي” على أن “استمرار الاحتلال في ممارساته العدوانية تجاه فلسطين والأردن؛ يؤكد ضرورة بناء إستراتيجية وطنية للتعامل مع الكيان الصهيوني، تقوم على دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومقاومة الاحتلال بمختلف أشكالها”.

ودعا إلى “الانفتاح الرسمي على مختلف الفصائل الفلسطينية، وتسهيل الإجراءات المتبعة مع الأشقاء الفلسطينيين على جسر الملك حسين، وملاحقة ملف مطار رامون قانونيًّا”.

وأكد الحزب ضرورة “التصدي لاعتداءات الاحتلال ضد المسجد الأقصى؛ بمختلف الأوراق المتاحة لدى الأردن، ووقف نهج التطبيع مع العدو الصهيوني، وإلغاء الاتفاقيات الموقعة معه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى