أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

فصائل فلسطينية تبارك عملية القدس: المقاومة مستمرة وردّ طبيعي على جرائم الاحتلال

باركت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، العملية التي وقعت فجر اليوم، قرب حائط البراق في القدس المحتلة، وأسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص، فيما أكدت تلك الفصائل أن العملية جاءت لتؤكد أن المقاومة مستمرة، وأنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، داود شهاب، في تصريح صحافي، إن عملية إطلاق النار في القدس أكدت أن المقاومة هي نهج الشعب الفلسطيني، وأنها تمثل نهج حياة في ظل الاحتلال، موضحاً أنه طالما بقيت الأرض محتلة فإن المقاومة ستتواصل مهما تعاظم حجم التضحيات.

بدوره، قال الناطق باسم حركة “حماس” في مدينة القدس، محمد حمادة، في تصريح صحافي، إن عملية القدس تتجلى فيها الصورة الحقيقية لواقع الشعب الفلسطيني المتمسك بخيار المقاومة، والوفي لوصية الشهداء، وفي مقدمتهم إبراهيم النابلسي.

وأكد حمادة أن هذه العملية رد على جرائم الاحتلال في غزة ونابلس، وأن الشعب الفلسطيني ماضٍ في مقاومته ومقارعته للمحتل، بكل الوسائل والأساليب التي تفاجئ الاحتلال.

أما “الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين”، فأكدت في بيان صحافي، أنّ “هذه العملية تؤكّد من جديد أنّ مقاومة الشعب الفلسطيني مستمرة بكافة الأشكال، وعلى امتداد الأرض الفلسطينيّة المحتلّة”.

وشدّدت “الشعبيّة” على أنّ “العملية جاءت رداً طبيعياً من أبناء الشعب الفلسطيني على جرائم الاحتلال المتصاعدة، بدءاً من غزة ونابلس، مروراً بباقي المدن والمخيمات الفلسطينيّة”.

بدورها، أكدت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”، في بيان صحافي، أن “عملية القدس هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال وإرهاب الدولة المنظّم المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه وقدسه وحقوقه الوطنية في كل مكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى